القائمة الرئيسية

الصفحات

بدأ وحدة التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد باستقبال طلبات الإلتحاق منيوم غدا

بدأ وحدة تنسيق القبول الالكتروني الموحد/ التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باستقبال طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية اعتباراً من صباح يوم الاثنين المقبل، وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً من يوم السبت الموافق 17 اب الحالي، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة، www.admhec.gov.jo .

وقال مدير الوحدة د. غالب الحوراني ان تقديم طلبات الالتحاق سيستمر طوال أيام عطلة عيد الفطر السعيد، علماً أن عطلة العيد لن تحسب من ضمن فترة تقديم الطلبات الرسمية، مشيرا الى انه يمكن لجميع الطلبة الراغبين بإجراء تعديل في طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.ونصح الطلبة بشراء بطاقات الدفع المالي قبل بدء عطلة عيد الفطر.

واكد الحوراني أن جميع طلبات الالتحاق ستعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، «فليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير، وبذلك ننصح الطلبة بضرورة التروي، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق».

وبحسب اليات التسجيل، يقوم الطالب بشراء بطاقة الدفع المالي، وقيمتها (15) ديناراً من أي من المكاتب البريدية المحددة على الموقع الالكتروني والمنتشرة في المملكة، واستخدام البيانات المثبتة فيها للدخول لبرمجية تقديم طلب الالتحاق، وبعد ذلك يحتاج الطالب بعض البيانات المثبتة في هوية الأحوال المدنية الخاصة به، ويمكن للطلبة شراء بطاقات الدفع المالي اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق 5 آب الحالي.

واشار الى ان الدخول للموقع الإلكتروني، يساعد الطالب الإطلاع على مكوناته مثل: التخصصات المتاحة، وشروط الالتحاق بها ورسومها، ودليل تقديم طلب الالتحاق، وطباعة نموذج ( مسودة ) لخيارات الطالب، ومواقع تقديم طلب الالتحاق المجانية، ونصائح وإرشادات، والأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الثلاثة السابقة، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.

وحول الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية في أعوام سابقة (بما فيهم طلبة الدورة الشتوية لعام 2013)، والطلبة الحاصلون عليها من خارج الأردن، والطلبة الحاصلون على الشهادات الأجنبية (بريطانية، أميركية، بكالوريا.. إلخ)، يمكنهم تقديم الطلبات في الأيام الأولى من العملية، وأن يقوموا بإرسال صورة عن كشف علامات هذه الشهادة بأقصى سرعة ممكنة بالوسائل المحددة في الموقع الإلكتروني، حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.