توقع تأخير دوام المدارس من الثامنة الى التاسعة صباحاً

 

 

 

علم من مصدر حكومي ان وزارة التربية والتعليم من المتوقع ان تتخذ قرارا وشيكا بـتأجيل دوام المدارس من الساعة الثامنة الى الساعة التاسعة صباحاً.

ويأتي هذا القرار حسب المصدر بعد الكم الهائل من الانتقادات التي طالت الحكومة بعد الغاء التوقيت الشتوي والبقاء على التوقيت الصيفي طوال ايام السنة .

حيث بين العديد من الاخصائين في الطاقة والطقس ان هذه التجربة اعتمدت في بعض الدول مثل البرازيل التي لم يكن توفيرها يتعدى 1% ، والولايات المتحدة الاميريكية التي زاد استهلاكها للطاقة في فاتورة استهلاك الكهرباء.

وكان نقيب الجيولوجين الاردنيين بهجت العدوان قال في تصريحات صحفية ان تجهيز الامهات لابنائهن للذهاب الى المدرسة في جنح الظلام سيضطرهن الى استخدام الانارة ، الامر الذي سيرفع من فاتورة الكهرباء.

كما كانت العديد من الامهات الاردنيات قد عبرن عن مدى غضبهن عبر صفحة الفيس بوك ، بسبب خوفهن على ابنائهن الذين سيذهبون الى المدارس في الظلام ، وقبل شروق الشمس .

وكان المتنبئ الجوي محمد الشاكر حذر من الخطورة الكبيرة لاعتماد التوقيت الصيفي طيلة ايام العام، و قال الشاكر بان شروق الشمس سيكون في اواخر شهر ١٢ و بداية شهر ١ ما بين الساعة السابعة و النصف و الساعة الثامنة إلا عشر دقائق صباحاً، معتبرا ان الابقاء على التوقيت سيسبب حالة من ارتباك شديد على مستوى معظم القطاعات.

 



 

الإسم مطلوب
البريد الإلكتروني - مطلوب - لن يتم نشره
سؤال:ماهي عاصمة الاردن
اكتب التعليق هنا

موقع التميز للتوجيهي | اكاديمية مرزاك التعليمية